قدرات الجن الطيار وانواعه وبراهين وجود الجن الطيار والعفاريت الطيارة وايضا شرح اعراض الجن الطيار وعلامات حضورهم علي المصابين سواء بالسحر او المس او المس العاشق الطيار .
قدرات الجن الطيار .رقم شيخ راقي متمكن رقم شيخ يرقي عن طريق الجوال
أعراض سحر الدبر الجن الثعبان الطيار اعراض الجن الطيار العاشق اين يسكن الجن الطيار
خصائص الجن الطيار
يقولون عنهم !
الطيار أو صنف الريح صنف سامٍ يفخر الجن بالإنتساب إليه لأنه أقرب إلى الخلقة من غيره وله قدرات ليس لغيره من الأصناف
وهذه نظرة تأصيلية لاعلاقة لها بالدين وإلا فإن أكرمكم عند الله أتقاكم ، فمنهم ـ أى الطيار ـ من لايراه بعض الجن .
مسائل الجن هى مسائل علوية وسفلية بالمصطلح العلمى
وليس بمصطلح السحرة . كذلك الأرواح بالنسبة للإنسى فهناك أوراح عند خروجها من الجسد ترتفع وتسمو إلى السماء إذا كان الشخص على خير وتقوى ومنها مايبقى على الأرض ويخالط من هو على شاكلته
وهذا عرضة للكوابيس أكثر من غيره . فالطيار كذلك ، منهم من هو على خير فهذا يقترب من السماء ويتأثر بالملائكة والعبادة ومنهم من هو كافر خبيث نجس فى هذا سموه محدود وإلا ناله مالايحب من المؤمنين .لذا الطيار يبقى قريباً من الأرض أو بعيداً عنها بحسب حاله
وطبيعة الطيار أن يكون معلقاً بين سماء وأرض أو بين أرض وسقف هذا هو الأصل كما قيل عنهم وقيل أن العفريت لايدخل الجسد لقوته وقوة ريحه إنما إذا أراد الدخول هدّد غيره ممن هو أقل منه رتبة وأجبره على الدخول وقد يكون ريح أو صنف آخر وتحكم فيه سلباً وإيجاباً من خارج الجسد ومثل ذلك يفعل المارد من صنف المرتحل .
من هو الجن اليار الجن الطيار قبائل وعشائر كثيرة متعددة وهم سكان الفضاء بين الغلاف الجوي والارض , منهم صنف من الشياطين وهم المشترقين السمع وهم لهم قدرات بالطيران بسرعات تفوق الوصف لانه اقرب مسافة بين الشمس والارض هي 149 مليون كيلومتر فتخيل انه يطير ابعد من ذلك الي حدود السماء الدنيا ليستمع الي كلمات الملائكة ويخطف منها عبارات ويهبط بها الي الارض الي الكهان وهذا النوع الاقوي بين جميع اصناف الجان هو "الجن الطيار " .
والشواهد علي وجوده كثيرة ومنها
وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ ۖ فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا (9)
القول في تأويل قوله تعالى : وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا
يقول عزّ وجلّ: وأنا كنا معشر الجنّ نقعد من السماء مقاعد لنسمع ما يحدث، وما يكون فيها، ( فَمَنْ يَسْتَمِعِ الآنَ ) فيها منا( يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا ) يعني: شهاب نار قد رصد له به.
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
* ذكر من قال ذلك:
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة قوله: وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ ... إلى قوله: ( فَمَنْ يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا ) كانت الجنّ تسمع سمع السماء؛ فلما بعث الله نبيه، حُرست السماء، ومُنعوا ذلك، فتفقَّدت الجنّ ذلك من أنفسها.
وذُكر لنا أن أشراف الجنّ كانوا بنصيبين، فطلبوا ذلك، وضربوا له حتى سقطوا على نبيّ الله صلى الله عليه وسلم وهو يصلي بأصحابه عامدًا إلى عكاظ.
حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال، قال ابن زيد، في قوله: وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا ... حتى بلغ ( فَمَنْ يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا ) فلما وجدوا ذلك رجعوا إلى إبليس.
فقالوا: منع منا السمع، فقال لهم: إن السماء لم تُحرس قطّ إلا على أحد أمرين: إما لعذاب يريد الله أن ينـزله على أهل الأرض بغتة، وإما نبيّ مرشد مصلح؛ قال: فذلك قول الله: ( وَأَنَّا لا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الأرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا ).
إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ (10)
وقوله : ( إلا من خطف الخطفة ) أي : إلا من اختطف من الشياطين الخطفة ، وهي الكلمة يسمعها من السماء فيلقيها إلى الذي تحته ، ويلقيها الآخر إلى الذي تحته ، فربما أدركه الشهاب قبل أن يلقيها وربما ألقاها بقدر الله قبل أن يأتيه الشهاب فيحرقه ، فيذهب بها الآخر إلى الكاهن ، كما تقدم في الحديث ، ولهذا قال : ( إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب ) أي : مستنير .
قال ابن جرير : حدثنا أبو كريب ، حدثنا وكيع ، عن إسرائيل ، عن أبي إسحاق ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس قال : كان للشياطين مقاعد في السماء فكانوا يستمعون الوحي . قال : وكانت النجوم لا تجري ، وكانت الشياطين لا ترمى قال : فإذا سمعوا الوحي نزلوا إلى الأرض ، فزادوا في الكلمة تسعا . قال : فلما بعث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - جعل الشيطان إذا قعد مقعده جاء شهاب فلم يخطئه حتى يحرقه . قال : فشكوا ذلك إلى إبليس ، فقال : ما هو إلا من أمر حدث . قال : فبث جنوده ، فإذا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قائم يصلي بين جبلي نخلة - قال وكيع : يعني بطن نخلة - قال : فرجعوا إلى إبليس فأخبروه ، فقال : هذا الذي حدث .
وايضا نجدهم في قوله حكاية عن مجلس سيدنا سليمان
قَالَ عِفْرِيتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ ۖ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39)
قوله تعالى : قال عفريت من الجن كذا قرأ الجمهور وقرأ أبو رجاء وعيسى الثقفي : ( عفرية ) ورويت عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه . وفي الحديث : إن الله يبغض العفرية النفرية . ( النفرية ) إتباع لعفرية . قال قتادة : هي الداهية قال النحاس : يقال للشديد إذا كان معه خبث ودهاء عفر وعفرية وعفريت وعفارية . وقيل : عفريت أي رئيس . وقرأت فرقة : ( قال عفر ) بكسر العين ; حكاه ابن عطية ; قال النحاس : من قال ( عفرية ) جمعه على عفار ، ومن قال : ( عفريت ) كان له في الجمع ثلاثة أوجه ; إن شاء قال عفاريت ، وإن شاء قال عفار ; لأن التاء زائدة ; كما يقال : ( طواغ ) في جمع طاغوت ، وإن شاء عوض من التاء ياء فقال عفاري . والعفريت من الشياطين القوي المارد . والتاء زائدة . وقد قالوا : تعفرت الرجل : إذا تخلق بخلق الأذية . وقال وهب بن منبه : اسم هذا العفريت كودن ; ذكره النحاس . وقيل : ذكوان ; ذكره السهيلي . وقال شعيب الجبائي : اسمه دعوان . وروي عن ابن عباس أنه صخر الجني . ومن هذا الاسم قول ذي الرمة :
كأنه كوكب في إثر عفرية مصوب في سواد الليل منقضب
وأنشد الكسائي :
إذ قال شيطانهم العفريت ليس لكم ملك ولا تثبيت
وفي الصحيح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن عفريتا من الجن جعل يفتك علي البارحة ليقطع علي الصلاة وإن الله أمكنني منه فذعته . . . وذكر الحديث . وفي البخاري تفلت علي البارحة مكان جعل يفتك . وفي الموطأ عن يحيى بن سعيد أنه قال : أسري برسول الله صلى الله عليه وسلم ، فرأى عفريتا من الجن يطلبه بشعلة من نار ، كلما التفت رسول الله صلى الله عليه وسلم رآه ; فقال جبريل : أفلا أعلمك كلمات تقولهن إذا قلتهن طفئت شعلته وخر لفيه ; فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بلى . فقال : أعوذ بالله الكريم وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء وشر ما يعرج فيها وشر ما ذرأ في الأرض ، وشر ما يخرج منها ومن فتن الليل والنهار ومن طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن . قوله تعالى : أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك يعني في مجلسه الذي يحكم فيه . وإني عليه لقوي أمين أي قوي على حمله . أمين على ما فيه . ابن عباس : أمين على فرج المرأة ; ذكره المهدوي . فقال سليمان أريد أسرع من ذلك ; ف قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك أكثر المفسرين على أن الذي عنده علم من الكتاب آصف بن برخيا وهو من بني إسرائيل ، وكان صديقا يحفظ اسم الله الأعظم الذي إذا سئل به أعطى ، وإذا دعي به أجاب . وقالت عائشة رضي الله عنها قال النبي صلى الله عليه وسلم : إن اسم الله الأعظم الذي دعا به آصف بن برخيا يا حي يا قيوم قيل : وهو بلسانهم ، أهيا شراهيا ; وقال الزهري : دعاء الذي عنده اسم الله الأعظم : يا إلهنا وإله كل شيء إلها واحدا لا إله إلا أنت ايتني بعرشها ; فمثل بين يديه . وقال مجاهد : دعا فقال : يا إلهنا وإله كل شيء يا ذا الجلال والإكرام . قال السهيلي : الذي عنده علم من الكتاب هو آصف بن برخيا ابن خالة سليمان ، وكان عنده اسم الله الأعظم من أسماء الله تعالى .
فمن هنا نستخلص انه
قدرات الجن الطيار كثيرة
- اولها بالطبع انه يطير في الهواء بسرعة عالية جدا
- والثاني قدرات الجن الطيار علي حمل الاشياء الثقيلة لمسافات بعيدة .
- الاختطاف من قدرات الجن الطيار وخصوصا صنف العفاريت منهم ..
- ولانهم سريعون الحركة جدا فانهم يرون لمسافات بعيدة ايضا .
اعراض الجن الطيار في الجسد
- الحرارة الشديدة حول الجسد كله لمدة قصيرة وتذهب .
- التنميل في الاطراف والرعشة ,
- وقوف الشعر من شدة موجاته المغناطيسية .
- تحريك الاشياء من اماكنها.
- الاتسيان باشياء غريبة في مكان المسحور .
- فهناك من استدرجتها الشياطين فكانوا يضعون تحت راسها دراهم من الفضة او ياتون بالماكول والمشروب من الاماكن البعيدة .
قدرات الجن العلوي "الطيار "
أعمال السحر متعددة و كثيرة حيث لكل قسم تأثير خاص يقوم عليه وبناءً على معطيات خاصة وتامة في كل قسم يتميز بها علاوة عن المقومات التي تخص كل قسم فالقسم العلوي المعروف بقوته وقدراته التامة يقوم على عدّة أمور تخص هذا المجال ويتم التوكيل عليه من خلال القسم الذي يتم على ملوك الجن الذي يتواجدون في هذا القسم بشكل خاص فالقسم العلوي الذي يتألف من سبعة ملوك أقوياء وأشداء معروفين أيضاً بقوة تأثيرهم العالية والتامة وتحقيقهم أفضل الإنجازات التي تتم بسرعة البرق نتيجة القوة الكبيرة التي تكمن في هؤلاء الملوك من الجن .
وتختلف علامات الجن الطيار
من حالة الي اخري حسب قوة الخادم الطيار ومدي وصوله ولكنه اشهدم خطرا الجن الطيار الساحر لما لهم من قدرات خفية باستخدام السحر سواء للاستدراج للسحرة او للمصابات او الظهور واتيان الخوارق الحسية .
لقد أعطى الله عز وجل الجن قدرة عجيبة على السريان في جسم الإنسان، بل أكثر من ذلك قد يتخبطه ويتحكم فيه، قال صلى الله عليه وسلم: ﴿إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم﴾ فتح الباري/ ابن حجر ج:6 ص:415-414 رقمه:3281.، وقال تعالى: ﴿الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَواْ لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ج﴾ سورة البقرة، الآية:274.، فالشيطان له قدرة على الدخول إلى بدن الإنسان، وقد فسر ابن كثير هذه الآية بقوله: {لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له، ذلك أنه يقوم قياماً منكراً} تفسير القرآن العظيم/ ج:1 ص:308.، وقد أجمع العلماء على أن الجن يدخل حقيقة في بدن المصروع وذكر ابن تيمية ذلك فتاواه حيث قال: {وليس من أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع كذب ذلك فقد كذب على الشرع .
الجن الثعبان الطيار
عليه وسلم عن قتلها وقد مر سابقاً حديث الفتى الذي كان حديث عهد بعرس وقتل حية فاضطربت عليه وقتلته ...، والنبي صلى الله عليه وسلم حدد صفات الحيات التي تقتل، ﴿عن عمر بن نافع عن أبيه قال: كان عبد الله بن عمر يوماً عند هدم له فرأى وبيص جان فقال اتبعوا هذا الجان فاقتلوه، فقال أبو لبابة الأنصاري إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهى عن قتل الجنان التي تكون في البيوت إلا الأبتر وذا الطفيتين فإنهما اللذان يخطفان البصر ويتبعان ما في بطون النساء﴾ صحيح مسلم بشرح النووي/ النووي م:7 ج:14 ص:233.
تعليقات
إرسال تعليق